المصاعد المنزلية

 

  ما أهمية وجود المصاعد المنزلية ؟

 

 أصبح المصاعد منزلية من أساسيات المبني،أيضاً من مظاهر التقدم والرقي بها،فاليوم أصبحت المدن والعواصم العربية لا تقل عن مثيلاتها في الدول المتقدمة.فمثلا مدينة مثل جدة أو الرياض بالمملكة العربية السعودية يعتبروا من المدن ذات الطابع الحيوي وسريع الحركة.

هذا لكي يتماشى مع ركب الحياة العصرية العالمية،وهذا يعكس أهمية وجود مصاعد بالمبانِ ،ولأن التطوير والتنمية عمليتان لا تتوقفان فقد أصبح من الضروري وجود المصاعد المنزلية .

 

  • أهمية وجود المصاعد المنزلية بالمبنى .

  لأن عواصم الدول والمدن الرئيسية دوماَ تزخر بالحياة. فزائري المدن يأتون من عدة دول حول العالم وهذا يقتضي وجود مستوي تقني عالِ. وأيضاَ المظهر الجمالي يكون مرتفع. وإضافة مصاعد منزلية هو أمر حضاري يناسب الحركة السريعة. أيضاً الحاجة لتوفير الوقت والجهد. فكثير من مرتادي تلك البنايات حريصون على الوقت،ويرغبون في قضاء أوقاتهم بمتعة دون مشقة،وأيضاَ بروتوكولات الضيافة الرسمية تستوجب وجود أفضل المصاعد المنزلية لسهولة التنقل.

     أصبح من الحتمي إجراء تعديلات على ما هو كائن بالفعل من مبانٍ بدون مصاعد. ومن هذه التعديلات تركيب مصعد،أيضاً الشكل مهم. ويجب ألا يضر بالشكل العام للمبنى.

بل يجب أن يضيف له قيمة فنية ومعمارية، ولأن عواصم الدول العربية تضاهي مثيلاتها من مدن المجتمعات المتقدمة، يجب الاهتمام بتركيب مصاعد منزلية. وجود مصعد أيضاً مهم للنساء اللائي معهن أطفال أو حوامل وأيضاً كبار السن أو ذوى الاعاقة فجميعهم بحاجة لسبل الراحة.  

 

  • أنواع المصعد المنزلي.

ونظرا لهذا التطور أصبحت شركات المصاعد توفر أشكال جذابة وراقية. فهناك أفضل المصاعد المنزلية مثل البانوراما بتصميماته وألوانه التي تضفي على المكان طابع خاص ،وهناك ذات الواجهات الزجاجية. كما يوجد ديكورات وتصميمات متنوعة. فالحاجة لوجود شركات مصاعد منزلية مهم. أيضا يوجد مصاعد بر الوالدين ومصاعد بدون حفر والكثير ،فهذه الشركات تقدم الخدمة والصيانة وتوفير قطع الغيار الأصلية. كما تتابع ما بعد التركيب.

 

  • مواصفات المصاعد المنزلية.

      إذا رغبت في تركيب مصاعد منزلية فكل ما عليك هو وضع كافة النقاط نصب عينيك، أن تبحث عن كل التفاصيل التي تحتاجها من تصميم وأشكال وألوان وتكلفة،وتبحث بين الشركات في السوق. وأن تسأل وتتأني إلي أن تجد ما تحتاج إليه. هذا أصبح متاح عبر مواقع الإنترنت المتخصصة. فقط خذ وقتك ولا تتسرع لتجد ما يناسبك،فيجب أن يكون سعر مصعد منزلي مناسب لميزانيتك. وأن تكون المقاسات وفقاً لمساحة المبني. والديكورات متماشية مع المكان.   

     من المهم البحث عن الشركات الرائدة،وهذا أمر ضروري لضمان توفير الخدمات بسرعة ودقة. فقد كان الأمر قديماً أقل أهمية لكن اليوم لا غنى عن مثل هذه الإمكانيات. وهذا جعل المنافسة في هذا السوق وتلك المنطقة عالية نتيجة التوقعات والمتطلبات. والتي يجب أن تناسب مكانة المدن. ووجود مصاعد منزلية يزيد من قيمة المبنى. الشركات تطرح الأنواع بما يبحث عنه العميل. وتوفر السعر الذي يتناسب مع متطلباته وإمكانياته.

     عنصر الأمان لا يمكن تجاهله في المصعد. لأنه من المحتمل أن يستخدم الأطفال المصعد بدون ذويهم. فتأمين المصعد بأجهزة إنذار حتي وإن كان هذا سيرفع سعر مصعد منزلي لكن السلامة أهم. حتي الكبار بحاجة لعوامل تأمين. يتم تركيب جهاز زيادة الحمولة وهو لا يسمح بتحرك المصعد إلا بتخفيف الحمل أو تقليل العدد. مع التطور هناك ما يسمى الطوارئ وهذا في حال انقطاع التيار الكهربي. يعمل في هذه الحالات المصعد ببطارية ليصل لأقرب دور.    

هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلات بسبب استخدام المصاعد. فهناك اماكن بها مصاعد منزلية بدون أبواب وهذا غير آمن. لكن غالبا يكون هناك أبواب ومزودة بعناصر تأمين وإنذار جيدة. وبعض الأشخاص تعانى من الدوار عند ركوب المصعد. تقوم الشركات بتركيب جهاز دوره أن يتحكم في سرعة المصعد فتكون الحركة انسيابية. ولا يشعر الشخص بحركة الصعود والهبوط. وكثير من المخاوف ليست بسبب تجارب شخصية لهذا يتوجب توفير سبل الطمأنينة.

 المصاعد الخارجية تكون زجاجية هذا يعطي شكل مميز ومتعة لمستخدم المصعد كما أن هذا مفيد لمن يصاب بالخوف بسبب استخدام المصعد لأنه ينشغل بالمناظر الخارجية وهناك مصاعد داخلية غالباً يضاف بها مرايا. وهذا يفيد لأنه يعطي إحساس بمساحة أكبر للمكان. أيضا حينما يجد الناس المرايا غالباً ينشغلون بحالهم وضبط هيئتهم. فيشغلهم عن الخوف من حركة المصعد. وهذا يعتبر شيء إيجابي وفكرة طيبة في ذات الوقت.

 

  • هل تختلف المصاعد المنزلية باختلاف حجم المبني.

من المؤكد أن المبني ذو الطوابق القليلة لن يحتاج لعدد كبير من المصاعد،هذا بخلاف المباني مثلا ذات العشرون طابق. فتوافر مصاعد منزلية في المباني الشاهقة أولي. لأنه من المستحيل التحرك صعوداً وهبوطاً من خلال السلالم. والمباني المرتفعة بها أماكن تجارية أو خدمية فمؤكد المصعد سييسر الحركة. بالإضافة لعدد المصاعد في المباني؛ المقاسات ذاتها تختلف بسبب عدد مرتادي المكان. فمثلا مبني عشرون طابق قد تجد به ستة مصاعد.

    المصاعد جميعها تحتاج لصيانة دورية ومتابعة من جهة الشركات. المباني الكبيرة تحتاج متابعة دائمة لأن الحركة داخلها أكبر. وهذا يتطلب وجود جداول متابعة وصيانة دورية. المصاعد بشكل عام تحتاج توافر عناصر الأمان ويزيد الأمر في المباني ذات الحركة الدائمة والكثيرة.    

 

  • خبرات وتجارب مختلفة حول المصعد المنزلية .

لكل شخص مواقفه وخبراته الخاصة. لا تحكم علي منتج لمجرد سماع تجربة شخص. ابحث ودقق قبل تركيب مصاعد منزلية. فقد تصادف مشكلة مع شخص لا تتكرر مع غيره. بالإضافة إلى أن الشركات تسعي جاهدة لكسب ثقة العميل. فهي تهتم ببناء سمعة طيبة في السوق خاصة أن أي شكوى لا تكون في صالحها. فاختر بعناية.

 

مصعد ذكي

 

 

 

إقرا المزيد عن المصاعد الذكية الداخلية والخارجية .

 

مشاركه